المبيدات الزراعية في مصر بين سندان السياسة ومطرقة المصالح .:. سوريا تبلغ السفارة الأميركية دخول أميركيين اثنين سورية بشكل غير شرعي .:. بعد مقتل 17 جندي تركي .أربعة قتلى و15 جريحا في هجوم كردي على الشرطة التركية .:. ليبيا توقف امدادات النفط الى سويسرا .:. إعدامات بالمئات بسجن عراقي.. واتهامات للحكومة باتباع نهج صدام .:. مائة مصري يضرمون النار في شاحنة شرطة إثر مقتل امرأة حامل .:. هيومان رايتس ووتش: التعذيب في سجون الأردن يمارس على نطاق واسع .:. امريكا تعترف بقتل 33 في حيرات .:. وثائق سرية تكشف عن حرب جنرالات في إسرائيل خلال حرب تشرين عام 1973 .:. السفارة الأمريكية في بيروت تؤكد اختفاء صحافيين من بلادها .:.



RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي








محرر اونلاين

صباح الخير دائما الى كل الاخوة العرب اينما كانوا واينما يكونوا ...صباح الخير  يا بلدي ...ما يحدث في العالم من انهيار للبورصات شيء غريب والحمد لله تبقى سوريا الله حاميها  ..مرة اخرى صباح الخير .


بحث


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:


تصويت

هل تتوقع النجاح لمسلسلين التركين الجديدين على الـ mbc (( لا مكان لا وطن )) و (( لحظة وداع ))

نجاح مثل نجاح مسلسل نور ومسلسل سنوات الضياع
نجاح عادي
فشل


تناول الصويا يقلل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

انتظام النساء في تناول أغذية تحتوي على فول الصويا، يخفف مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.

أفادت دراسة طبية أن انتظام النساء في تناول أغذية تحتوي على فول الصويا، يخفف مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.

وذكرت نتائج الدراسة التي أجراها المركز الوطني للسرطان في العاصمة اليابانية طوكيو أن النساء اللواتي لديهن نسب عالية من مادة "جينيستيين" الموجودة في الصويا، أقل عرضة لسرطان الثدي من النساء اللواتي لديهن نسبة ضعيفة منها.

وتابع باحثون نحو 25 ألف سيدة تتراوح أعمارهن بين 40 و69 عاما في كل أنحاء اليابان خلال عشر سنوات ونصف، مع الأخذ في الاعتبار استهلاكهن الصويا بأشكاله المختلفة.

وخلال الدراسة ركز فريق البحث على الرابط بين كثافة مادة الجينيستيين في الجسم وسرطان الثدي عبر مقارنة عينات الدم لـ144 سيدة أصبن بسرطان الثدي و288 سيدة غير مصابة.

وأظهرت النتائج أن خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء اللواتي لديهن نسبة عالية من المادة المذكورة أقل بثلاث مرات عمن نسبته منخفضة لديهن.

وعلى سبيل المثال أوضحت الدراسة أن النساء اللواتي لديهن نسبة عالية من "جينيستيين" كن يستهلكن مائة أو خمسين غراما من الأغذية التي تحتوي على الصويا يوميا كمعدل وسطي.

لكن فريق البحث حذر من أن الاستهلاك المفرط للجينيستيين -خصوصا بشكل متممات غذائية- يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية فيزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي.

ويبدو أن فوائد الصويا لم تنحصر فقط في الحد من سرطان الثدي، حيث أفادت دراسة ثانية نشرت مؤخرا في اليابان بأن النساء اللواتي ينتظمن في تناول منتجات تحتوي على الصويا، ينخفض لديهن خطر الإصابة بجلطة أو نوبة قلبية بمعدل ثلاث أو أربع مرات.

 

2008-03-11 18:53:15
عدد القراءات: 53
الكاتب: لأجل سورية
المصدر: الجزيرة
طباعة






التعليقات