سفير السعودية يغادر لبنان ويقفل سفارته ويطلب من السنيورة عدم الاستقالة.. .:. السلطات السويدية تعتقل وزير التجارة في كازاخستان بتهمة التحرش .:. بوش لبي بي سي: حزب الله يقضي على استقرار لبنان .:. سجالا عنيفا بين وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل ومندوب سورية الدائم .:. سوريا تعترض على مشروع قرار عربي يدين حزب الله ضمنا .:. شينخوا: زلزال الصين يدفن نحو 900 تلميذ في سيشوان .:. مقتل 36 في معارك جبل لبنان .:. سورية تدين الاعتداءات التي تعرض لها عدد من المواطنين السوريين فى لبنان .:. الرئيس الأسد يتلقى اتصالين هاتفيين من الرئيسين صالح والبشير .:. سورية تدين محاولة زعزعة الأمن والاستقرار بالسودان الشقيق وتؤكد رفضها التدخل .:.



RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي








محرر اونلاين

ان اسرة موقع لاجل سورية ترحب بكم وبكل المراسلين الجدد الذين انضموا الى فريق عملنا ونشكر مساهماتكم ومقالاتكم ونرحب بكل صحفي يرغب بالانضمام الى فريق عملنا راسلونا

for.syrian@gmail.com
forsyrianews@hotmail.com


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:


تصويت

عودة المدمرة كول هي

للغضغط على المعارضة اللبنانية
للتدخل العسكري بلبنان
لاخلاء رعاياها من لبنان



دلتا لصناعة الأدوية

الرضاعة الطبيعية تقى من السكري

الرضاعة الطبيعية تقى من السكري
الرضاعة الطبيعية تقى من السكري

 كشفت دراسة نشرت نتائجها دورية رعاية مرضى البول السكرى ان الذين يرضعون رضاعة طبيعية يقل فيما يبدو احتمال اصابتهم بالنوع الثانى من البول السكرى حين يصلون مرحلة المراهقة.

وكتبت الدكتورة اليزابيث ماير ديفيز من جامعة ساوث كارولينا فى مدينة كولومبيا وزملاؤها يقولون "دفعت الزيادة الهائلة فى البدانة فى مرحلة الطفولة وظهور النوع الثانى من داء البول السكرى لدى الشبان الى البحث لتحديد السبل الممكنة للوقاية الأساسية من الأمرين معا."

ولدراسة العناصر ذات الصلة بحدوث الإصابة بالنوع الثانى من داء البول السكرى لدى أناس أعمارهم بين عشر سنوات و21 عاما استخدم الباحثون مجموعة حسابية صغيرة لبيانات مأخوذة من دراسة أكبر. وشمل التحليل 80 مصابا بالنوع الثانى من داء البول السكرى مقارنة مع 167 شخصا كمجموعة مراقبة من غير المصابين بالسكري.

وكان معدل الرضاعة الطبيعية أقل فى الأفراد المصابين بالنوع الثانى من السكرى مقارنة مع أفراد مجموعة المراقبة حيث بلغ 20 مقابل 27 فى المئة لدى الأمريكيين من أصل افريقى و50 مقابل 84 فى المئة لدى الامريكيين المنحدرين من أصول لاتينية "الهسبانيك" و39 فى المئة مقابل 78 فى المئة لدى البيض من غير الهسبانيك على التوالي.

وبغض النظر عن المجموعة العرقية فقد أشارت تحليلات أخرى الى ان الاثر الوقائى للرضاعة الطبيعية من الاصابة بالنوع الثانى من داء السكرى يعزى فى جانب كبير منه الى أثرها فى اعتدال الوزن فى مرحلة الطفولة.

ووجدت ماير ديفيز وزملاؤها انه برغم ذلك فان الرضاعة الطبيعية فى حد ذاتها لها أثر وقائي.

وخلص الباحثون الى ان "تقديم براهين أخرى لفوائد الرضاعة الطبيعية قد يجعل من المفيد تجديد الجهود لتشجيع الرضاعة الطبيعية فى المجتمعات الاكثر عرضة للاصابة بالنوع الثانى من داء البول السكري."

2008-03-16 09:58:42
عدد القراءات: 26
الكاتب: حسان
المصدر: العرب أونلاين
طباعة






التعليقات