سوريا تواجه تسلل المسلحين إلى العراق وتنتقد "خروقات أمريكية" .:. السعودية توجه دعوة لحاخام إسرائيلي للحوار بين الأديان بمدريد .:. ساركوزي يأمل بانطلاقة صفحة جديدة في العلاقات السورية الفرنسية .:. ساركوزي للمعلم: أتطلع للقاء الرئيس الأسد .:. مصر تكافح للحد من النمو السكاني و سيصل الى 160 مليون نسمة بحلول عام 2050 .:. بريطانيا تضم الجناح المسلح لحزب الله إلى المنظمات الإرهابية المحظورة .:. وزير الخارجية العراقي يعلن عن زيارة مرتقبة لللعاهل الأردني .:. صحيفة: بريطانيا "تمول" التعذيب في الضفة الغربية .:. الفكر الضال السابقون يشرحون خدعة دخول الجنة عبر التكفير والتفجير، .:. أربعة قتلى وأكثر من 45 جريحا في هجوم بجرافة في القدس .:.



RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي








محرر اونلاين

ان اسرة موقع لاجل سورية ترحب بكم وبكل المراسلين الجدد الذين انضموا الى فريق عملنا ونشكر مساهماتكم ومقالاتكم ونرحب بكل صحفي يرغب بالانضمام الى فريق عملنا راسلونا
for.syrian@gmail.com 
for-syria@hotmail.com


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:


تصويت

ما رأيك بالدراما التركية المدبلجة -سنوات الضياع - نور هل تنافس الدراما العربية ( السورية و المصرية

الدراما العربية اقوى
الدراما التركية اقوى
لا اعرف



دلتا لصناعة الأدوية

الكحول قد "يفيد" القلب

كما اكتشف الباحثون أن الذين يشربون المشروبات الكحولية بشكل معتدل هم أقل بنسبة 38 في المائة من هؤلاء الذين لا يشربون فيما يتعلق بمخاطر الإصابة بأمراض القلب.وجاءت هذه النتائج من خلال دراسة استمرت لأربعة سنوات وشملت عينة مكونة من سبعة آلاف وخمسمائة شخص.وقال الباحثون في الدراسة التي نشروها في دورية أمريكان ميديكال جورنال إن الذين يشربون فقط النبيذ هم الأقل تعرضا للإصابة بأمراض القلب، مقارنة بمن يشربون كميات كبيرة من الكحول أو الذين يشربون أنواعا أخرى من المشروبات الكحوليات.لكن المتخصصين في أمراض القلب وشرايينه حذروا من أن الكحول لا يعتبر وصفة طبية من أجل صحة القلب.كما وجدت الدراسة تحسنا في نسبة الكوليسترول لدى الذين بدأوا في شرب الكحوليات.وبالرغم من وجود عدة دراسات سابقة تربط بين شرب المشروبات الكحولية وتقليل فرض الإصابة بأمراض القلب، إلا أن منظمة القلب الأمريكية تحذر الذين لا يتعاطون الكحوليات عادة من البدء في تعاطيها.ويقول دانا كينج، وهو كبير الباحثين الذين أشرفوا على الدراسة، إنه أصيب بالدهشة من المفعول السريع والكبير لشرب الكحوليات على صحة القلب.وبالرغم من تأكيد كينج على الحذر في اختيار الناس الذين يصلحون لشرب كميات مقننة من الكحول من أجل تحسين صحة قلوبهم، إلا أنه قال أن الفوائد الخاصة بهذا الموضوع يمكن قياسها بحذر أمام أضرار شرب الكحول، كما أنه لا ينصح بذلك لمن يملكون مشاكل في الكبد أو لديهم مرض السرطان.وقال إنه عندما ينصحون شخصا بشرب الكحوليات سبع مرات خلال الأسبوع فإنهم يعنون كأسا واحدة في اليوم لا سبعة كؤوس خلال ليلة السبت.من جانبها قالت جودي أوسوليفان من معهد القلب البريطاني إن الدراسة قدمت أدلة على أن الاستخدام المعتدل للكحول يعطي بعض الوقاية للقلب من أمراضه.لكنها أضافت أن الكحول ليس علاجا كما أنه لا يجب التعامل معه كوصفة علاجية، وقالت إن هناك خطا رفيعا بين الاعتدال في الشرب والافراط فيه لأن مخاطر المشروبات الكحولية قد تعادل إيجابياتها.

2008-03-09 07:19:41
عدد القراءات: 50
الكاتب: حسان
المصدر: bbc
طباعة






التعليقات